تم تصوير الضابط من قبل عملية مزدوج خلال تواجده في القدس

عملية أمنية لسرايا القدس تكشف عن هوية ضابط في "الشاباك"

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2023 - 5:23 م    عدد الزيارات 560    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

كشف تحقيق "خارج الحسابات" الذي عرضته قناة الجزيرة الفضائية ضمن برنامج "ما خفي أعظم"، أمس، الجمعة 6 كانون الأول/يناير 2023، عن عملية أمنية معقدة قامت بها سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عبر زرع عميل مزدوج للعمل مع جهاز أمن الاحتلال العام "الشاباك".

 

 

وذكرت السرايا خلال الحلقة بأنّ ما تسميه ب+ "المجنـد 106" قد تمكن خدع ضابط لدى مخابرات الاحتلال والمعروف بـ "أدم" ، وعاد بعد تأدية مهمته كاملة المكلف بها من سرايا القدس. 

 

 

ووفقاً للبرنامج فإنّ المجند نجح في تصوير الضابط "أدم" سراً خلال تناوله للطعام معه في إحدى المطاعم غرب القدس المحتلة، وذلك قبل عودته إلى قطاع غزة.

 

 

ولم يتوقف الإنجاز الأمني لعملية "العميل 106" عند كشف هوية ضابط "الشاباك" الإسرائيلي، بل نجحت العملية كذلك بإحباط مخطط لاغتيال قائد بسرايا القدس وكشفت عن خيوط وأساليب تجنيد "الشاباك " لفلسطينيين مقربين من حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. 

 

 

بدوره قال قائد سرايا القدس ومسؤول الدائرة العسكرية في حركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري عن وجود تنسيق على مستوى كبير بين السرايا وبين كتائب القسام والجهات الأمنية في قطاع غزة، ودور هذا التنسيق في تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »