"لابيد" يحذر من اندلاع انتفاضة ثالثة في القدس والضفة الغربية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 كانون الثاني 2023 - 4:08 م    عدد الزيارات 609    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

قال "يائير لابيد" زعيم المعارضة "الإسرائيلية" ورئيس حكومة الاحتلال السابق، اليوم الثلاثاء، إنّه يخشى من أن يتسبب ما يسمى بوزير الأمن القومي "إيتمار بن غفير" في اندلاع انتفاضة ثالثة.

 

 

وأشار لابيد في مقابلة مع وسائل إعلام عبرية مختلفة، كما ورد في موقع صحيفة "معاريف" العبريةإلى أنّ تصرفات "بن غفير" والتي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى، إلى جانب توجهه لتغيير تعليمات فتح إطلاق النار وتمرير بعض مشاريع القوانين المتعلقة بالفلسطينيين، قد تدفع لمثل هذا الاتجاه، وما هو ما يثير القلق لدى المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية" من مثل هذه التصرفات.

 

 

وردًا على الانتقادات الموجهة له خلال ولايته بفشله في التعامل مع العمليات الفلسطينية، قال "لابيد" إنّ حكومته بذلت جهدًا كبيرًا لمنع مزيد من الهجمات وتفجر الأوضاع، وأنها نفذت عمليات عسكرية مثل عملية "الفجر"، والتي يقصد بها العدوان "الإسرائيلي" على غزة في آب/أغسطس الماضي، بدون أن تقع أحداث كبيرة في الضفة والقدس والداخل وغيرها كما جرى في "سيف القدس" في أيار/ مايو 2021.

 

 

وأشار "لابيد" إلى أنّ جهاز "الشاباك" وبالتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي والشرطة، قد مئات الهجمات الفدائية بشكل ناجح.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »