الفلسطينيون في القدس يتحدون "بن غافير" ويرفعون الأعلام الفلسطينية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 كانون الثاني 2023 - 7:45 ص    عدد الزيارات 570    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

 

رفعت مجموعات من الشبان المقدسيين، مساء أمس الثلاثاء، الأعلام الفلسطينية في مختلف شوارع القدس المحتلة رداً على مطالبات وزير أمن الاحتلال المتطرف "إيتمار بن غفير" بمنع رفع العلم الفلسطيني.

 

 

وقام الشبان بتعليق عشرات الأعلام في شوارع المدينة، وأزقتها وعلى أعمدة الكهرباء ومآذن المساجد في الأحياء والبلدات المقدسية.

 

 

وأطلق نشطاء حملة للتغريد على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم "ارفع_علمك"، فيما أطلقوا دعوات لرفع الأعلام الفلسطينية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

 

 

وأصدرت قوات الاحتلال أوامر بمنع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة في الداخل المحتل والقدس، بعد تلقيها أوامر مباشرة من وزير ما يسمى الأمن القومي "إيتمار بن غفير".

 

 

ويعني قرار "بن غفير" أن وجود أي علم فلسطيني في أي وقفة احتجاجية بالداخل المحتل والقدسسيؤدي لقمعها، وكذلك رفعه داخل أسوار الجامعات سيتم اقتحام الجامعة.

 

 

ونبه مختصون إلى أنّ قرار "بن غفير" يشير إلى أنّ مناطق القدس والداخل المحتل ذاهبة لمواجهات شبه يومية، وكذلك فإنّ القرار يعتبر محاولة لفرض سيادة الاحتلال بالقوة على القدس، عبر إلحاقها بالداخل المحتل من حيث التعامل من قبل سلطات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »