نشاط ثقافي للناشئين في بيروت للتعرف على واقع القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 آب 2014 - 10:53 ص    عدد الزيارات 5834    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


نشاط ثقافي للناشئين في بيروت للتعرف على واقع القدس
 
موقع مدينة القدس
 
تحت عنوان القدس حكايتي، أقام القسم الثقافي في مؤسسة القدس الدولية، بالتعاون مع مركز غدي للناشئة يوم السبت 16 آب 2014 نشاطًا ثقافيًا وترفيهياً في مركز مسجد السلطان محمد الفاتح في العاصمة اللبنانية بيروت لفئة الناشئة، لربط الناشئة بقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.
 
وفي بداية اللقاء قدم المدرب خالد النعناع ورشة عمل عن تركيب الحكايات وتأليفها بجو مفعم بالحماسة والتفاعل، ساعدت الأطفال على إطلاق مخيلتهم بين أرجاء القدس وحاراتها.. مقدمين حكايا وعروض عن القدس وأهلها أبرزت مواهبهم، وتفاعلهم الوجداني.
 
 وبعد استرحة قصيرة، تنافس الطلاب المشاركون فيما بينهم بألعاب تثقيفية ترفيهية عززت معرفتهم بمقدساتهم.
 
ثم خط الأطفال بأناملهم كلمة قصيرة إلى القدس وأهلها وأهل فلسطين، حيوا فيها صمود المقدسيين وكل الفلسطينيين أمام أعتى احتلال عرفته البشرية، معتبرين هذا الصمود انتصار الحق على الباطل الذي سيزول عما قريب.
 
وفي ختام النشاط سلمت منسقة القسم الثقافي في المؤسسة أحلام الحنفي الدرع التقديري باسم المؤسسة للجنة النسائية في جمعية الإرشاد والإصلاح القيمة على مركز غدي،  وهدايا رمزية للمنشطين، شاكرة حسن تعاونهم، ومؤكدة على مواصلة التنسيق والتعاون بين المؤسسة ومركز غدي، لخدمة للقدس وأهلها ونقل واقع المقدسيين. كما تم توزيع الجوائز على جميع الفرق المشاركة، وقد حاز فريق عز الدين القسام المرتبة الأولى.
 
 
ثم التقطت الصور التذكارية في جو من الحماسة الطفولية..
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »