إعدام طالب ثانوية في القدس بدم بارد وشهود يكذبون الاحتلال!!

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2015 - 12:55 م    عدد الزيارات 3600    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


وسط حالة من الهوس الأمني، وتفنيداً للرواية الصهيونية، أعدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، الشاب مصطفى عادل الخطيب (18 عامًا) من قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد أن زعمت محاولته تنفيذ عملية طعن فندها شهود عيان.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت ما يقارب (10) رصاصات على الشاب المقدسي، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وكانت مواقع عبرية زعمت إحباط عملية طعن عند باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة.
ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن فلسطينيا حاول تنفيذ عملية طعن عند باب الأسباط، لكن الشرطة الصهيونية أردته قتيلا، دون أن تسفر العملية عن إصابات، على حد زعم الصحيفة.

وكان الشاب الخطيب يسير في طريقه بعد ترجله من "المقبرة اليوسفية" في باب الأسباط، وخلال تواجد عناصر قوات الاحتلال قاموا بإيقافه لتحرير هويته، وخلال دقائق أطلق النار باتجاهه وأدى الى استشهاده على الفور.
واغلقت قوات الاحتلال منطقة باب الاسباط بالكامل، كما انتشرت عناصر من مخابرات الاحتلال في المنطقة.
مصطفى الخطيب طالب في الثانوية العامة في مدرسة "الكلية الابراهيمية" بحي الصوانة قرب أسوار القدس القديمة.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »