رئيس الكيان الصهيوني: لن نمنع اليهود من دخول الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2015 - 7:18 م    عدد الزيارات 4309    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 في خطابه أمام الكنيست، صباح اليوم، أكد رئيس الكيان الصهيوني "روبي ريفلين" أن سلطات الاحتلال لن تمنع اليهود من دخول المسجد الأقصى، مشدداً على أنها سلطاته ستحافظ على "اتفاقية الوضع القائم".
وأضاف، أن سلطاته “منعت اليهود من الصلاة في ما سماه "بجبل الهيكل"؛ وهو المكان الأكثر قداسة بالنسبة للشعب اليهودي”، على حد زعمه. مشيراً إلى أن اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى لا تخرق اتفاق "الوضع القائم".
معرباً فب الوقت ذاته عن استيائه الشديد من استخدام مصطلح ” تدنيس” أثناء دخول اليهود للمسجد الأقصى.
يشار أن اتفاقية "الوضع القائم" تنص على أن الأوقاف الأردنية هي صاحبة السيادة في المسجد الأقصى، وهي وحدها تملك صلاحية تحديد من يدخل المسجد.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »