مواجهات في عدة مناطق من القدس ودغوات للإضراب الشامل

تاريخ الإضافة الخميس 26 كانون الثاني 2023 - 8:30 ص    عدد الزيارات 749    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، سلوان، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس

        


 

 

اندلعت مساء أمس الأربعاء مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في معظم بلدات وأحياء القدس المحتلة.

 

 

وشهدت بلدات سلوان والعيساوية والطور وصور باهر ومخيم شعفاط مواجهات، تخللها إطلاق مفرقعات نارية وزجاجات حارقة صوب جنود الاحتلال والبؤر الاستيطانية.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد إصابتهما بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي شهدها حي عين اللوزة ببلدان سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 

 

وتمكن الشباب المقدسي المقاوم من استهدف قوات الاحتلال بوابل من المفرقعات النارية في بلدة سلوان.

 

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب منازل المواطنين، إلى جانب استدعاء سيارة المياه العادمة ووحدات من المستعربين إلى سلوان.

 

 

وامتدت المواجهات في القدس المحتلة إلى بلدتي صور باهر والطور حيث استهدف الشباب الثائر البؤر الاستيطانية بالزجاجات الحارقة.

 

 

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً بالقرب من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، فيما انطلقت مسيرة غاضبة في مخيم شعفاط بعد استشهاد الشاب محمد علي حمد علي برصاص الاحتلال.

 

 

 

وفي السياق ذاته، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في عناتا وضاحية السلام ومخيم شعفاط والطور والعيساوية وسلوان وراس العامود إضراب شامل غداً الخميس، حدادا على روح الشهيد البطل محمد علي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »