إدارة شركة "ميتا" تحذف حساب "اليتيمة" المقدسي للمرة الرابعة على التوالي

تاريخ الإضافة الجمعة 27 كانون الثاني 2023 - 11:25 ص    عدد الزيارات 552    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، تغريدات مقدسية

        


 

للمرة الرابعة تواليًا حذفت شركة "ميتا" التي تمتلك منصتي "فيسبوك وانستغرام"، واحداً من أهم الحسابات المقدسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يحمل اسم "اليتيمة"، ويتابعه الآلاف حول العالم.

 

 

وبدأ استهداف هذا الحساب المقدسي منذ  عام 2015 حيث حذفت إدارة "الفيسبوك" والانستغرام" حسابات "اليتيمة" التي كان يزيد متابعيها فيها على 40 ألفًا، وبعد أن أنشأت حساباً احتياطياً ظلت محاربة فيما تنشره وتوثقه، حيث ارتفعت وتيرة التصعيد ضد المحتوى الفلسطيني عامةً بعد أن كانت تقتصر المحاربة على المحتوى المقاوم.

 

 

وحذفت شركة "ميتا" التي تمتلك مواقع التواصل حساب "اليتيمة" مؤخراً بسبب منشور شاركته عن ارتقاء الأسير ناصر أبو حميد، وتفيد: "أما قبل ذلك فكانت خوارزميات منصات التواصل تحارب المحتوى الفلسطيني ومنه محتوى "اليتيمة" بسبب كلمات مثل "شهيد، أقصى، فلسطين"، بدعوى مخالفة معايير المجتمع.

 

 

وسجلت مواقع متخصصة مئات الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني خلال العام المنصرم 2022، كان أعلاها في أغسطس؛ حيث بلغت الانتهاكات خلاله 360 انتهاكا متنوعاً.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »