حركة (حماس) تدين اعتداء عصابات المستوطنين على بطريركية الأرمن

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2023 - 2:14 م    عدد الزيارات 731    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، شؤون المقدسات

        


 

 

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس الأحد، إقدام قطعان المستوطنين "الإسرائيليين" على الاعتداء على مقر بطريركية الأرمن في القدس المحتلة، عبر اعتلاء أسوارها وإزالة علم البطريركية.

 

 

وعدّت حركة (حماس) في تصريح هذا العمل عنصرياً واستفزازياً يتم بغطاء من حكومة الاحتلال الفاشية التي تسعى إلى طمس هوية القدس الوطنية ومعالمها الإسلامية والمسيحية.

 

 

 

وطالبت (حماس) المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والمعنية حول العالم بالتحرك الجاد لوقف الانتهاكات والاعتداءات الممنهجة والمتكررة على أملاك الكنائس في القدس وكل الأراضي الفلسطينية، كما طالبت بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »