راسم عبيدات: الاحتلال يخطط لتطهير عرقي في سلوان

تاريخ الإضافة السبت 4 شباط 2023 - 8:19 م    عدد الزيارات 797    التعليقات 0    القسم سلوان، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاتها الاستيطانية بحق بلدة سوان في القدس المحتلة، وذلك لأهميتها التاريخية وموقعها الجغرافي المميز كونها الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

 

ولم تتوقف مخططات الاحتلال منذ احتلال المدينة عام 1967م، ورغم خطورة هذه المخططات إلا أنها قوبلت بوعي وثبات مقدسي منقطع النظير.

 

 

 

بدوره أكد الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات، في تصريح صحفي له اليوم السبت، على أنّ سلطات الاحتلال تحاول تنفيذ أوسع عملية تطهير عرقي بالقدس المحتلة.

 

 

وأوضح عبيدات أنّ "نتنياهو" يطلق يد "بن غفير" و"سموترتش" لفعل ما يخططون له، لافتاً إلى أنّ حكومة الاحتلال تجري حاليًا عملية تطهير عرقي بحي سلوان لتهجير المقدسيين.

 

 

وأشار عبيدات إلى أنّ الاحتلال يخطط لإقامة أكبر منطقة عسكرية على جبل المكبر للسيطرة على باقي مدينة القدس، مبينا أن حكومة الاحتلال تنفذ سياسات التهويد على قاعدة "القضم بالتدريج".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »