حركة (حماس) تدعو لإحياء "الفجر العظيم" في العواصم العربية والإسلامية دعماً للمرابطين في الأقصى



 

 

دعا مسؤول ملف القدس في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون ناصر الدين إلى مضاعفة شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، مع زيادة اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

 

 

ودعا ناصر الدين الشعوب العربية والإسلامية لإحياء ا"لفجر العظيم" في مختلف مساجد العواصم العربية والإسلامية تزامنًا مع المسجد الأقصى، والخروج في مسيرات مليونية دعمًا للأقصى والقدس وفلسطين، ليوصلوا رسالة واضحة أنّ الاحتلال لن ينال من المسجد المبارك.

 

 

وأشار  ناصر الدين إلى أنّ الاحتلال يمارس كل أنواع الإرهاب بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن استهداف الاحتلال للشيخ عكرمة صبري من خلال أبواقه التحريضية لن ينال من عزيمته، وسيبقى الشيخ صامداً محتسباً مرابطاً. 

 

 

وقال إنّ الشيخ يمثل رمزية كبيرة للقدس والأقصى، ما يجعله ضمن خطة استهداف الاحتلال ومستوطنيه لدفاعه عن المدينة المقدسة، مضيفًا أن "الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية خلفه، تؤازره وتدعمه في وجه غطرسة الاحتلال".

 

 

وأردف: "على أهل القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية الالتفاف حول الشيخ كما فعلوا دائمًا ليوصلوا للعدو ومستوطنيه أن للشيخ شعب يحميه ويؤازره".

 

 

وأطلق نشطاء وهيئات وحركات فلسطينية، حملات لمؤازرة خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في وجه التحريض الإسرائيلي المتصاعد بحقه.

 

 

وتتواصل الدعوات المقدسية للحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، وتقسيمه زمانيًّا ومكانياً.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »