إبعاد النائب العربي زحالقة عن جلسة لللجنة الداخلية الصهيونية بشأن الوضع في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2015 - 9:25 ص    عدد الزيارات 3673    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


أُبعد النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي جمال زحالقة عن جلسة للجنة الداخلية الصهيونية، كانت مخصصة لبحثت الأوضاع في القدس بحضور وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان والقائم بأعمال قائد الشرطة بنتسي ساو.

جاء ذلك في اعقاب اتهام زحالقة لنتنياهو بأنه يشعل النار ويصب الزيت عليها وبأنه ينفلت بجنون فاشي بمحاولته إخراج الحركة الإسلامية عن القانون ودعوته لمحاكمة النائب حنين زعبي بسبب دعوتها للنضال الشعبي. ووصف زحالقة اخراج الحركة الاسلامية عن القانون بأنه "خطوة غبية وشريرة".

وقبل إخراجه من القاعة تحدث زحالقة عن أن لا حل للوضع القائم إلا بإنهاء الاحتلال وأن القضية لا تحل بالقوة ولا بالإجراءات الأمنية بل بالقرار السياسي والشرطة هي الأمر الهامشي وليس الأساسي وهي تتلقى الاوامر من الحكومة.

وتطرق زحالقة الى ما يفعله نتنياهو قائلًا: "هو أشعل نارًا وبدل ان يأتي بدلو ماء لإطفائها بدأ بصب الزيت عليها. هو يعلم أن ما يفعله بالأقصى يثير غضبًا شديدًا في الشارع الفلسطيني وهو مستمر بالاستفزاز."

وردًا على اتهامات نواب من اليمين قال زحالقة: "كم منكم قتل عربًا في حياته؟ نحن النواب العرب لم نمس احدًا. نحن لم ندع للعنف، نحن ضحايا العنف. نحن نحاول وندعو لسلام عادل ولحقن الدماء وانتم رجال الدماء. نحن نخوض نضالًا جماهيريًا علنيًا شرعيًا لا عنفي، وبدل من احترام ذلك انتم تحرضون. ماذا تريدون بالضبط؟ افهمونا."
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »