منهم 9 في القدس المحتلة

10 قتلى في صفوف الاحتلال منذ بداية هذا العام نتيجة أعمال المقاومة

تاريخ الإضافة الجمعة 10 شباط 2023 - 6:07 م    عدد الزيارات 630    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 


ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري، جراء تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

 

وأكد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" أنّ عمليات المقاومة أسفرت عن مقتل 10 إسرائيليين وإصابة 61 جريحا، بينهم حالات خطرة، منذ بداية 2023.

 

 

 

وكان من أبرز العمليات التي نفذت خلال هذا العام، عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد البطل خيري علقم داخل مستوطنة النبي يعقوب في القدس، وقتل فيها (7) مستوطنين وأصيب (12) آخرون بجراح أغلبها وصفت بالخطيرة.

 

 

وقتل مستوطنين وأصيب 7 آخرين بجراح، اليوم الجمعة، في عملية دهس بطولية نفذها شاب فلسطيني في مدينة القدس المحتلة ظهر اليوم الجمعة.

 

 

ووصفت جراح 3 من المصابين بالحرجة، فيما أصيب الباقي بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة.

 

 

وأفادت مصادر مقدسية أن المنفذ هاجم بسيارته تجمعاً للمستوطنين قرب محطة للحافلات في مستوطنة "راموت"، شمال القدس المحتلة. 

 

 

وكانت أوساط أمنية "إسرائيلية" قد حذرت من تصاعد حدة وعدد العمليات الفردية في الضفة والقدس مع تصاعد العدوان الحالي والمرتقب على المسجد الأقصى

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »