"بن غفير" يعلن عن انطلاق "السور الواقي 2" عقب عملية القدس وموجة من التهكم تطاله من مختلف الأوساط "الإسرائيلية"

تاريخ الإضافة الجمعة 10 شباط 2023 - 6:18 م    عدد الزيارات 845    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال

        


 

أثارت تصريحات وزير الأمن القومي لدى الاحتلال "إيتمار بن غفير"، اليوم الجمعة، والتي دعا فيها شرطة الاحتلال للاستعداد لتنفيذ عملية "السور الواقي 2" شرق القدس المحتلة انتقادات حادة من قبل الصحافيين "الإسرائيليين" والساسة في الاحتلال.

 

 

وعلق "يائير لابيد" رئيس وزراء الاحتلال السابق وقائد المعارضة على تصريحات "بن غفير" قائلاً: "وزير التيك توك وخبز البيتا يفترض إطلاق عملية "السور الواقي 2"، لا يوجد مجلس وزراء ولا تقييم ولا تنسيق بين قوات الأمن، إذا لم يكن الأمر خطيرًا، فسيكون ذلك سخيفًا". 

 

 

أما "ميشيل تومر" وهي ناشطة سياسية" إسرائيلية" فعلقت رداً على تهديدات بن غبير: "إنّ أكبر إنجازات بن غفير العسكرية والاستخباراتية سرقة نمرة سيارة (يتسحاق رابين)". 

 

 

في حين قال البروفيسور في العلوم السياسية "باراك مندلسون": "اليهود النازيون من أمثال (بن غفير) لا يجيدون إلا الشعارات، هو عن أي عملية سور واقي يتحدث؟!".

 

 

 

 

 

في الوقت ذاته، نقلت القناة 13 عن مصدر أمني كبير، تعليقه على كلام بن غبير بشأن الاستعداد لعملية سور واق 2 في القدس الشرقية: "كلام هراء".

 

 

أما "راعي شارون" مراسل قناة "كان" العسكري فعلق على تصريحات بن غبير قائلاً: "السور الواقي لم يكن في شرق القدس وهذه تصريحات جوفاء لا يراد منها إلا الاستعراض فقط".

 

 

 

في السياق، ذاته، وجه مراسل معاريف العسكري انتقادًا لاذعًا لـ "بن غفير" بالقول: "السور الواقي 2 في القدس، متى كان السور الواقي 1 في القدس أصلا؟... ‏ نحن مقتنعون بأنه سيقضي على الإرهاب، من خلال 20 تغريدة أخرى". وفقاً لقوله.

 

 

أما "عوفير هاوزمان" مراسلة صحيفة "يديعوت أحرونوت" فعلقت بالقول: "(بن غفير) ببساطة أمر بإطلاق عملية عسكرية في شرق القدس دون موافقة مجلس الوزراء الأمني، دون التشاور مع المسؤولين العسكريين والأمنيين، وفي الواقع دون التشاور مع أحد باستثناء زوجته إيلا؟".

 

 

وبحسب رصد قامت به شبكة "قدس الإخبارية" فإنّ الحديث عن تصريحات "بن غفير" يتصدر منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا موقع "تويتر" حيث يعتبر الأكثر تداولاً لدى الاحتلال، إذ إنه وحتى إعداد هذه المادة كانت هناك 8 آلاف تغريدة ذكر فيها اسمه من قبل المستوطنين والمراسلين السياسيين والعسكريين.

 

 

 

وجاءت تصريحات "ايتمار بن غفير" الذي يشغل منصب وزير الأمن القومي في حكومة "بنيامين نتنياهو" في أعقاب عملية الدهس التي نفذها الشاب حسين قراقع والتي أدت لمقتل مستوطنين وإصابة 6 آخرين بينهم إصابات في حالة الخطر.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »