الاحتلال يحظر نشر تفاصيل التحقيق بعملية الحافلة بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2015 - 7:25 م    عدد الزيارات 4305    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 أعلنت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء (13|10)، عن حظر نشر أي معلومات حول التحقيق في تفاصيل عملية الطعن وإطلاق النار التي نفّذها شبان فلسطينيون جنوب شرق القدس المحتلة.
وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن محكمة "الصلح" في القدس استصدرت قراراً يقضي بحظر نشر أي معلومات أو تفاصيل حول التحقيق في عملية الطعن وإطلاق النار الفدائية التي نفّذها شابان فلسطينيان داخل حافلة إسرائيلية "إيجد" بالقرب من مستوطنة "أرمون هنتسيف" جنوب شرق البلاد، ما أدى إلى استشهاد أحدهما، ومقتل مستوطنين آخرين أحدهما حاخام يهودي.
تجدر الإشارة إلى أن الشابين بلال غانم وبهاء عليان في العشرينيات من عمرهما، قد نفّذا عملية طعن وإطلاق نار من مسدّس خاص، داخل إحدى الحافلات جنوب شرق القدس، ما أدى إلى مقتل مستوطنين، وإصابة نحو 20 مستوطناً آخرين وصفت حالتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة، كما وصفت حالة واحد منهم بالحرجة.
وفي الوقت ذاته الذي نفّذ فيه الشابان عمليتهما داخل الحافلة، قام الشاب علاء أبو جمل الذي يعمل لدى إحدى شركات الاتصال الإسرائيلية "بيزك"، بدهس ثلاثة مستوطنين من خلال المركبة، قبل أن يترجّل ويقوم بطعن آخرين، حيث أسفرت العملية عن استشهاده، ومقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين بشكل بالغ.

القدس المحتلة - خدمة قدس برس

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »