لجنة أهالي القدس: عدوان الاحتلال المتواصل سيحول العصيان المدني إلى الانتفاضة

تاريخ الإضافة الإثنين 20 شباط 2023 - 1:27 م    عدد الزيارات 595    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

أكد رئيس لجنة أحياء القدس منير زغير، أنّ سياسة الاحتلال العنصرية في المدينة المقدسة، المتواصلة بحق أهلها ورد الفعل المقاوم عليها، تشكل بداية لانتفاضة جديدة ستنتقل من مخيم شعفاط إلى باقي مدن ومخيمات القدس وصولًا  للضفة الغربية.

 

 

وقال زغير في حديث خاص لوكالة "شهاب" الفلسطينية:  للأنباء، إنّ ما يدور في مدينة القدس تحديدًا مخيم شعفاط هو بسبب الضغط الذي تمارسه حكومة الاحتلال العنصرية بحق سكانها.

 

 

وأضاف أن المضايقات التي يرتكبها الاحتلال بحق المقدسيين وغير المقدسيين من جرائم القتل وغيرها على الحواجز، تؤدي لردود فعل كبيرة تجاهه.

 

 

وأوضح زغير أنّ العصيان المدني جاء بعد دراسة كاملة من قبل أهالي المدينة المقدسة، لأن حجم العمال الذين يعملون في الداخل المحتل كبير، وكذلك السيارات التي تمر من حواجز المدينة عددها كبير، مشيرًا إلى أن خطوات المقدسيين جاءت لإيصال رسالة للاحتلال أن الإجراءات العقابية لن تؤثر عليهم.

 

 

وبين رئيس لجنة أحياء القدس، أنّ العصيان المدني الذي قمنا به في القدس يؤثر بشكل كبير على الاحتلال ومؤسساته، لا سيما المستشفيات والمطاعم والكثير من الأماكن، كون أعداد كبيرة من المقدسيين يعملون في الداخل.

 

 

ولفت زغير، إلى أنّ العمليات التي ينفذها الشباب الثائر في القدس جاءت بعد تضييقيات الحكومة الفاشية على أهل مدينة القدس، موضحًا أن لكل فعل ردة فعل لا سيما من أهل القدس.

 

 

وأشار زغير إلى أن سياسة العقاب الجماعي بحق المقدسيين لا جدوى منها وفاشلة لا سيما أن الاحتلال طبقها أكثر من مرة ولم تأتي بنتيجة.

 

 

وكشف زغير أن وزير الأمن القومي المتطرف "إيتمار بن غفير" قام بنقل المعركة إلى الوسط تحديدًا مدينة القدس بسبب قراراته العنصرية، مؤكدًا أن هذا الأمر سيقلق ويربك المنظومة الأمنية الإسرائيلية. وبدأ في أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، الأحد 19 فبراير 2023، تنفيذ قرار العصيان المدني رفضًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق المقدسيين. وأشعل الشبان إطارات المركبات إيذانًا ببدء فعاليات العصيان المدني في شعفاط وجبل المكبر والعيساوية وعناتا، الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية. 
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »