الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ16 على التوالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:02 ص    عدد الزيارات 529    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، لليوم الـ16 على التوالي، خطواتهم النضالية، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، ومصلحة إدارة السجون.

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن "الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية في السجون كافة، وسيشملها اليوم إرباك ليلي في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم".

 

وساد توتر شديد في سجن النقب الصحراوي، أمس الثلاثاء، بعد فرض عقوبات جديدة بحق الأسرى شملت منع زيارات كثير من الأهالي بشكل غير مبرر، وعدم إدخال الملابس في ظل الأجواء الباردة، والالتفاف على ممثلي الأسرى لسحب الاعتراف منهم.

 

وامتنع الأسرى أمس، عن تناول وجبتين من الطعام الذي تقدمه إدارة السجون، ضمن الخطوات المتصاعدة لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم.

 

وقد شرع الأسرى، منذ 2023/2/14، بخطوات نضالية، بعدما أعلنت إدارة السّجون البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها المتطرف بن غفير، تمثلت بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمونها، وتقليص مدة الاستحمام بحيث يسمح للأسرى الاستحمام في ساعة محددة، كما تم وضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام.

 

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 4780، من بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، و914 معتقلًا إداريًا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »