الشيخ رائد صلاح للاحتلال: "نحن لن نستسلم ننتصر أو نموت"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2015 - 11:57 م    عدد الزيارات 5105    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 وجه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، جملة من الرسائل للاحتلال، وأكد في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مظاهرة حاشدة جرت اليوم في مدينة سخنين -نصرة للقدس والمسجد الأقصى -، إن “وجود الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة خارج عن القانون”.

وجاءت تصريحات الشيخ صلاح، ردا على حملة التحريض التي يقودها نتنياهو ومن خلفه المؤسسة (الإسرائيلية) على الحركة الإسلامية، والتي دعا من خلالها الى إخراج الحركة عن القانون.

واعتبر الشيخ رائد صلاح في كلمته “الاحتلال كياناً خارجاً عن القانون”، داعيا الى “زواله عن القدس والمسجد الأقصى”. وقال إن “الاحتلال باطل، وبدون سيادة ولا شرعية”.

وحول سياسة الإبعاد عن القدس والأقصى التي ينتهجها الاحتلال، بحق قيادات في الحركة الإسلامية وشبان من الداخل الفلسطيني، قال: “لو ابعدتمونا الى النجوم، فسنعود الى المسجد الأقصى المبارك”.

وأكد الشيخ رائد صلاح على مواصلة الفلسطينيين مشوار الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، وقال: “نحن لن نستسلم، إما ننتصر أو نموت”؛ في إشارة الى القول المأثور للمجاهد الشهيد عمر المختار للقائد الإيطالي، إبان احتلال ليبيا.

كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »