المئات من المقدسيين يقيمون صلاة الجمعة في خيمة التضامن مع أهالي حي البستان

تاريخ الإضافة الجمعة 3 آذار 2023 - 12:58 م    عدد الزيارات 901    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، سلوان، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار

        


 

أدى المئات من المقدسيين صلاة الجمعة اليوم في الخيمة التضامنية مع أهالي حي البستان في سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك. 

 

 

وقبيل موعد الصلاة داهمت طواقم بلدية الاحتلال مكان الخيمة وشرعت بفرض الغرامات والمخالفات على المركبات المتواجدة هناك، في سعي منها لمنع إقامة الصلاة هناك. 

 

 

 

وأقيمت الصلاة في وقتها على الرغم من حواجز الاحتلال وتواجد قواته في المكان، وألقى الشيخ رائد دعنا خطبة الجمعة. 

 

 

وعقب الصلاة نظم المرابطون والمصلون في المكان وقفة هتفوا خلالها ضد الاحتلال ورفعوا الأعلام الفلسطينية، واندلعت مناوشات بينهم وبين قوات الاحتلال. 

 

 

وخلال خطبة الجمعة دعا الشيخ دعنا المقدسيين لعدم الامتثال لأوامر الاحتلال بـ "الهدم الذاتي" والثبات في منازلهم للتصدي لمجازر الهدم التي يرتكبها الاحتلال. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »