الخارجية الأمريكية: جيش الاحتلال لا يمنع عنف المستوطنين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 شباط 2023 - 11:42 م    عدد الزيارات 360    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


قالت وزارة الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي عن “الإرهاب حول العالم لعام 2021 – إسرائيل والضفة الغربية وغزة” إنّ سلطات الاحتلال تتغاضى عن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مبينًا أنّ "قوات الأمن الإسرائيلية عادة لا تمنع هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين ونادرًا ما تعتقل وتلاحق المستوطنين الذين يهاجمون الفلسطينيين".

 

وأشار التقرير ، الذي نشر في 2023/2/27، إلى أنه وفقًا لبيانات الأمم المتحدة وجهاز الأمن العام، في عام 2021 ، كانت هناك زيادة كبيرة في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. وذكر التقرير أن المستوطنين ينفذون اعتداءات جسدية ضد الفلسطينيين ، واعتداءات على الممتلكات ، وجرائم على خلفية قومية ضد الفلسطينيين.

 

وبحسب التقرير، “ارتكب المستوطنون الذين يعيشون في الضفة الغربية مجموعة متنوعة من الاعتداءات الجسدية وتدمير الممتلكات والجرائم القومية ضد الفلسطينيين، تسبب بعضها بإصابات خطيرة، وفقًا لمنظمات حقوق الإنسان وتقارير إعلامية إسرائيلية. وأفادت عدة مصادر عن ارتفاع كبير في مثل هذه الهجمات خلال عام 2021 حيث وثق مراقبو الأمم المتحدة 496 هجمة للمستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين ، بما في ذلك 370 هجومًا أسفرت عن أضرار في الممتلكات، و 126 هجومًا أسفرت عن إصابات، ثلاثة منها كانت قاتلة. هذه زيادة عن 358 هجومًا للمستوطنين وثقها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في عام 2020، أسفر 84 منها عن سقوط ضحايا. 

 

وأشار التقرير إلى أنه بحسب منظمات حقوق الإنسان طرأ تغير في طبيعة اعتداءات المستوطنين، حيث إن العمليات التي نفذت في الماضي كانت على يد أفراد أو مجموعات مكونة من 3-4 مستوطنين، بينما هذه العمليات (المذكورة في التقرير) كانت على يد مجموعات من عشرات المستوطنين.

 

وبحسب التقرير، فقد “اتسع النطاق الجغرافي لاعتداءات المستوطنين العنيفة ضد الفلسطينيين للمرة الأولى أيضًا إلى المنطقة (أ) في الضفة الغربية ، حيث يتمتع الفلسطينيون بالسيطرة الأمنية والمدنية، كما تتصاعد حدة الهجمات والأضرار التي سببتها”.

 

وقال التقرير إنّ "هناك مؤشرات على أن هذه الهجمات مخطط لها بشكل شبه مؤكد مسبقًا."

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »