الأسرى يدخلون اليوم الـ 20 من تصعيدهم النضالي رفضاً لإجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 5 آذار 2023 - 10:26 ص    عدد الزيارات 589    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

 

يتجه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو خطوات أكثر حدة وتأثيرًا ضد إدارة السجون خلال هذا الأسبوع، بعد 20 يومًا من برنامج العصيان والاحتجاج على إجراءات الاحتلال والمتطرف "بن غفير بحقهم".

 

 

ويصعّد الأسرى من خطواتهم نتيجة لعدم وجود توجه حقيقي لدى إدارة السجون لإنهاء الإجراءات والقرارات الأخيرة التي تم تنفيذها والتي تمس حياة الأسرى وواقعهم المعيشي بشكل مباشر.

 

 

وستبقى هذه الخطوات في حالة تصاعد حتى موعد الشروع في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان المبارك.

 

 

وتتمثل خطوات الأسرى التصعيدية اليوم الأحد، في إغلاق جميع الأقسام لمدة 3 ساعات من 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا، وتنظيم احتجاجات للأسرى في ساحات السجون "الفورة" من خلال جلسات جماعية، واستمرار ارتداء ملابس الأسرى "الشاباص".

 

 

وارتدى الأسرى أمس السبت، ملابس السجن "الشاباص" من الصباح حتى الساعة الرابعة بعد العصر، وذلك ضمن نضالهم المتصاعد لمواجهة الإجراءات القمعية والعقابية بحقهم.

 

 

ومنذ 14 شباط/فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السّجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها "بن غفير".

 

 

وبالتزامن مع خطوات الأسرى التصعيدية ضد إجراءات الاحتلال التنكيلية، تتواصل الدعوات لإسناد الأسرى بكافة السبل وفي كل الساحات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »