الاحتلال اعتقل 167 مقدسيًا في شباط

تاريخ الإضافة الإثنين 6 آذار 2023 - 2:13 م    عدد الزيارات 531    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى إن سلطات الاحتلال اعتقلت 167 فلسطينيًا من القدس في شباط/فبراير الماضي، بينهم 30 طفلًا و8 نساء.

 

وأشار المركز في بيان، إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف المقدسيين بالاعتقالات والاستدعاءات وفرض الغرامات المالية والابعاد والحبس المنزلي، بهدف استنزافهم وردعهم عن الدفاع عن المدينة المقدسة، ودفعهم لإفراغ المدينة من أهلها.

 

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر أن من بين حالات الاعتقال 30 طفلًا، بينهم 6 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، كما طالت 8 نساء.

 

وبيَّن أن محاكم الاحتلال أصدرت 19 قرارًا بالاعتقال الإداري بحق أسرى مقدسيين بين جديد وتجديد، وأحكامًا بالسجن الفعلي بحق 22 آخرين.

 

وأصدرت أيضًا 18 أمر إبعاد منها 8 عن المسجد الأقصى، طالت سيدتين، و31 أمرًا بالحبس المنزلي بحق مقدسيين تراوحت بين عدة أيام وفترة مفتوحة، بينهم 5 من القاصرين.

 

ولفت الأشقر إلى أن الاحتلال شنّ حملة شرسة ضد الأسرى المقدسيين والمحررين وعائلاتهم تضمنت الحجز على حساباتهم البنكية ودهم عشرات المنازل ومصادرة مصاغ ذهبي وسيارات ومقتنيات أخرى ثمينة.

 

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لقرار وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت بفرض عقوبات مالية على 87 أسيرًا مقدسيًا وعائلاتهم بذريعة تلقيهم مخصصات من السلطة الفلسطينيّة. 

 

وطالب مركز فلسطين بضرورة تعزيز مقومات الصمود لدى المقدسيين لدعمهم في مواجهة إجراءات الاحتلال ومحاولاته لإفراغ المدينة من أهلها.

 

ودعا إلى توفير الدعم القانوني المكثف لأسرى القدس وخاصة الأطفال والنساء، وتوثيق انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المقدسيين، والعمل على رفعها للمحاكم الدولية لتجريم الاحتلال.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »