محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً متفاوتة على مقدسي وابنيه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 آذار 2023 - 3:23 م    عدد الزيارات 636    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، أحكامًا مختلفة بالسجن بحق كل من مصعب ومنيب خالد صباح، وتم تأجيل محكمة والدهما خالد صباح، حتى الشهر القادم.

 

 

وقالت أم المعتقلين، رجاء العطون، إنّ محكمة الاحتلال اليوم، حكمت على منيب 3 سنوات ومصعب سنتين و10 شهور، بالإضافة إلى حكم 12 شهرًا تحت الرقابة والتقييد، بعد فك الاعتقال.

 

 

وأضافت عطوان لـشبكة "القسطل" الفلسطينية أنّه قد تم تأجيل محكمة زوجها خالد صباح، إلى تاريخ 30 نيسان/إبريل، ومن المحتمل أي يصدر حكمًا طويلًا بحقه. 

 

 

 

وأشارت إلى أنّ الاحتلال قد اعتقل زوجها وأبنائها، قبل عام، بتاريخ 4 شباط/فبراير 2022، من بيتهم، وسط تخريب للمنزل، ومصادرة لمحتوياته".


 
وذكرت العطون أنّ محكمة الاحتلال، كانت قد اعتقلت قبل عام ابنها الثالث محمد 18 عامًا، بحكم السجن 10 أعوام مع غرامة مالية قيمتها 170 ألف شيقل.

"

ويذكر أن قوات الاحتلال قد صعدت من حملات الاعتقال خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، حيث اعتقلت أكثر من 178 شخصًا، من بينهم 28 قاصرًا، و9 نساء. 

 

 

وأصدرت أحكامًا مشددة بحق الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال، سجلت من خلالها 21 حكمًا بالسجن الفعلي، و19 حكمًا بالسجن الإداري.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »