الاحتلال يزعم إحباط عملية تفجير عبوة ناسفة بحافلة للاحتلال جنوب غرب القدس

تاريخ الإضافة السبت 11 آذار 2023 - 5:43 م    عدد الزيارات 723    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن اعتقال شاب فلسطيني بزعم زرعه عبوة ناسفة في حافلة مستوطنين بمستوطنة "بيتار عيليت" جنوبي مدينة القدس المحتلة قبل يومين.

 

 

 

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابا من أهالي بلدة بتير، جنوب غرب القدس بزعم وضعه عبوة ناسفة في حافلة مستوطنين يوم الخميس الماضي.

 

 

وقالت الصحيفة إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان آخرين بزعم مساعدة منفذ العملية، بالإضافة إلى مصادرة مركبة يُشتبه في استخدامها من قبل المنفذ. 

 

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين إلى التحقيق لدى جهاز أمن الاحتلال "الشاباك"، فيما فككت عبوة ناسفة زُرعت في حافلة بمستوطنة "بيتار عيليت" يوم الخميس الماضي، بعد أن صدر منها "دخان"، فيما قالت مصادر عبرية إنّ خللًا  فنيًا حال دون انفجارها "ووقوع كارثة"، كما وصفت الصحيفة.

 

 

وعقب تفكيك العبوة الناسفة، نفذت قوات الاحتلال عملية تفتيش وتمشيط واسعة في محاولة لاعتقال منفذ العملية، واستعانت بالقوات الخاصة والطائرات المروحية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »