سلطات الاحتلال تجدد إبعاد خطيب الأقصى محمد سرندح

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 آذار 2023 - 1:28 م    عدد الزيارات 472    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك بحق خطيبه الشيخ محمد سرندح حتى السابع من شهر أيار المقبل.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبعدت، الثلاثاء الماضي، الشيخ سرندح عن المسجد لمدة أسبوع قابلًا للتجديد، بعد استدعائه للتحقيق مع مخابراتها.

 

 

يذكر أن سلطات الاحتلال أبعدت الشهر الماضي 19 مقدسياً عن المسجد الأقصى وبلدات في القدس، ضمن محاولاتها المحمومة لتفريغ المسجد وبلدات القدس من أبنائها المرابطين.

 

 

وتأتي عمليات الإبعاد عن المسجد الأقصى واعتقال مرابطيه وملاحقتهم والتضييق عليه في الوقت الذي يشهد المسجد الأقصى يوميًا سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »