الاحتلال يشرع بتسليم جثمان الشهيد المقدسي محمد أبو جمعة لذويه

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 آذار 2023 - 11:57 ص    عدد الزيارات 766    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن شروعها بتسليم جثمان الشهيد المقدسي محمد أبو جمعة من بلدة الطور، والمحتجز في الثلاجات منذ شهر أيلول عام 2022.

 

 

وأوضح محمد محمود محامي مركز معلومات وادي حلوة أنّ نيابة الاحتلال ردت على ما تسمى "المحكمة العليا" حول الالتماس المقدم لتسليم جثمان الشهيد محمد أبو جمعة، ووافقت على تسليمه، أما موعد وشروط التسليم سيتم تحديدها من قبل الشرطة.

 

 

وقدم المحامي محمد محمود التماساً لمحكمة الاحتلال العليا شهر تشرين أول الماضي، طالب فيه تسليم جثمان الشهيد محمد ابو جمعة، وعدم دفنه في مقابر الأرقام، ونهاية العام عقدت جلسة في المحكمة استمع خلالها القضاة لادعاءات المحامي والنيابة العامة، وخلال الجلسة أكد القضاة عدم معارضتهم على تسليم الجثمان للعائلة وطالبوا النيابة توضيح "السبب الحقيقي والمقنع لعدم تسليم الجثمان ومواصلة احتجازه في الثلاجات"، واليوم أرسلت النيابة موافقتها على قرار المحكمة العليا وعدم معارضتها على ذلك.

 

 

واستشهد الشاب محمد أبو جمعة، بتاريخ 22/9، بالقرب من مستوطنة "موديعين"، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »