إخطارات إدارية بهدم بنايتين في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 21 آب 2014 - 8:40 ص    عدد الزيارات 6179    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


إخطارات إدارية بهدم بنايتين في القدس
موقع مدينة القدس
ألصقت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الاربعاء (20/8) قرارات وإخطارات هدمٍ ادارية لبنايتين مكونتين من خمسة شقق سكنية بحجة البناء دون ترخيص.
وقال مركز معلومات وادي حلوة بأن البنايتين تقعان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وتعودان للشقيقين حمودة ومهران صيام.


ونقل مركز المعلومات عن حمودة صيام قوله بأن البنايتين السكنيتين تم انشائهما قبل عشرة أعوام، وأن البناية الأولى مؤلفة من طابقين (أربعة شقق سكنية) ويعيش فيها 12 فردا، بمساحة إجمالية 540 مترا مربعا، أما البناية الثانية فهي مؤلفة من شقة سكنية مساحتها الاجمالية 135 مترا مربعا، ويعيش فيها 7 أفراد.
وأضاف صيام أن والدته شيّدت البنايتين قبل عشرة أعوام، وحينها أصدرت بلدية الاحتلال في القدس أمر هدمٍ لهما، في حين تم تغريم الوالدة بمبلغ 650 ألف شيكل (نحو 190 ألف دولار)، تم دفعها بالكامل على مدار السنوات السابقة، وقبل عامين توفيت وواصلت سلطات الاحتلال ملاحقة أبناءها من خلال إصدار أوامر الهدم.
وأضاف ان العائلة حاولت طوال الأعوام الماضية استصدار رخصة بناء للبنايتين، ودفعت أتعاب للمحامين والمهندسين بأكثر من 20 ألف دولار، إلا ان البلدية رفضت طلب الترخيص بحجة أن "الارض خضراء" ولا يسمح البناء فيها.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »