15 حاخامًا يطالبون نتنياهو وبن غفير بالسماح بذبح "قربان الفصح" في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 آذار 2023 - 11:56 م    عدد الزيارات 704    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


طالب 15 حاخامًا، مساء اليوم الأربعاء، بالسماح للمستوطنين بذبح "قربان الفصح" في المسجد الأقصى.

 

وطالب الحاخامات في رسالة موجهة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بالسماح للمستوطنين بذبح "قربان الفصح" في الأقصى، ودعوا الحكومة إلى "استغلال سيطرة إسرائيل على الأقصى والسماح بذبح القرابين فيه".

 

وجاء في الرسالة أنّ “ذبح الأضحية حسب الشريعة غير مرتبط بإقامة المعبد، ولذلك نوصي بالسماح بذبح الأضحية حتى في هذه الأيام”.

 

 

وكانت "جماعات المعبد" دعت جمهورها إلى إحضار قرابينهم الحيوانية، والتجمع على أبواب المسجد الأقصى، مساء الأربعاء القادم 4/5، ونشرت إعلانًا دعت فيه جمهورها للتجمع عند أبواب الأقصى عشية "الفصح العبري" مساء الأربعاء المقبل 14 رمضان الجاري.

 

وحددت هذه الجماعات الساعة العاشرة والنصف ليلاً للتجمع، مطالبة أنصارها بإحضار حيوانات القربان؛ لمحاولة ذبحها ليلاً في الأقصى. وعدت الفعاليات “حالة طوارئ”، داعية كل أنصارها إلى المساهمة، وإلى “عدم تفويت قربان الفصح في جبل المعبد”.
 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »