في إعلان عنوانه "هذا العام سنفرض القربان"..

"جماعات المعبد" تعلن عن مكافآت مالية كبيرة للمستوطنين الذين يدخلون "قربان الفصح" إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آذار 2023 - 1:17 م    عدد الزيارات 550    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


تحت عنوان "هذا العام سنفرض القربان"، أعلنت جماعة "العودة إلى جبل المعبد" المتطرفة عن مكافآت مالية تعويضية لكل مستوطن تعتقله شرطة الاحتلال أثناء مشاركته في قربان الفصح.

 

ووفق الإعلان، يحصل من يعتقل أثناء التحضير على 500 شيكل (140 دولار)؛ ومن يعتقل داخل البلدة القديمة وهو يحمل نعجة الفصح فسيحصل على 1200 شيكل (330 دولار)؛ ومن يعتقل في الأقصى وهو يحمل نعجة الفصح فتعويضه سيكون 2500 شيكل (690 دولار).

 

أما من ينجح بذبح القربان داخل الأقصى فسيحصل على جائزة مالية قدرها 20,000 شيكل (5500 دولار).

 

وتشكل هذه المبالغ ضعف ما أُعلن عنه من مكافآت في العام الماضي؛ وتأتي جزءًا من حملة غير مسبوقة تطلقها "جماعات المعبد" لفرض قربان الفصح في المسجد الأقصى بالقوة هذا العام، وتحديداً يوم الأربعاء 2023/4/5. 

 

وتتواصل الدعوات المقدسية لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، والرباط فيه للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه، وإحباط العدوان الذي تحضّر له "جماعات المعبد" على الأقصى في الفصح العبري بالتزمان مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »