يحمل "يوم القدس العالمي" هذا العام شعار "الضفة درع القدس"

فعالية "يوم القدس العالمي" تعلن عن لوحتها المركزية لهذا العام

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 نيسان 2023 - 3:19 ص    عدد الزيارات 721    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت فعالية "يوم القدس العالمي"، أمس الثلاثاء، عن لوحتها الفنية المركزية، لهذا العام، والتي حملت عنوان "الضفة درع القدس".

 

 

وأظهرت اللوحة التي أعلنتها الفعالية ملثمًا يحمي المسجد الأقصى المبارك ويحتضن القبة الصخرة، وكتب على جبينه "الضفة درع القدس".

 

 

وكانت الهيئة الدولية لإحياء يوم القدس العالمي أطلقت الشعار الموحد ليوم القدس العالمي لهذا العام بعنوان "الضّفةُ دِرْعُ القُدْس".

 

 

وأكدت الهيئة الدولية أنّ اختيار هذا العنوان لشعار اليوم القدس العالمي جاء "تقديراً لبسالة أبطال الضفة وما قدّموه خلال الأشهر الماضية، من تضحيات ومقاومة شكّلت حدثاً استثنائياً في مسار المعركة المتواصلة مع العدو لأجل تحرير القدس الشريف". 

 

 

وقالت الهيئة: "إنّ ذلك يأتي استبشاراً بما يعدون بتقديمه من عمليات بطولية تجعلنا من تحرير القدس أقرب، وتفرض حول القدس درعاً حصينةً تحفظ هويتها ومستقبلها". 

 

 

 

وأشادت ببطولة أهل الضفة، مضيفة: "ها هي الضفة الغربية تطلق انتفاضتها من جديد، وها هم شبابها المقاوم يرسمون معادلةً جديدة تبشّر بقرب النصر والتحرير، وتقلب حسابات العدو وتفضح جيشه الذي ينكسر في شوارع مخيمات الضفة ومدنها على يدِ مقاوميها وكتائبها المسلحة، كما انهزم من قبل على حدود غزة".

 

 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »