الشيخ عكرمة صبري: قضية القدس لن تموت ما دام هناك رجال يؤمنون بها ويعتبرون أنها هي المحور وهي المرتكز. 

تاريخ الإضافة الخميس 13 نيسان 2023 - 6:51 م    عدد الزيارات 611    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

 

قال خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري، إنّ البوصلة يجب أن توجه إلى القدس بشكل ثابت ودائم، وذلك خلال مشاركته بمداخلة عن ابعاد باحتفالية "يوم القدس العالمي". 

 

 

وأشار صبري إلى أنّ القدس "يجب أنّ تكون حاضرة في قلوبنا وفي نفوسنا وفي عقولنا في كل يوم". 

 

 

وأكد الشيخ عكرمة على أنّ القدس محور فلسطين بل محور العالم الإسلامي، مضيفا: "في مثل هذا اليوم يحتفل المسلمون بيوم القدس العالمي للتأكيد على أن هذه القضية هي قضية حية، هي قضية ثابتة، هي قضية لن تموت ما دام هناك رجال يؤمنون بها ويعتبرون أنها هي المحور وهي المرتكز. 

 

 

وقال صبري: "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيد علينا هذه الذكرى، وقد أصبحت هذه المدينة كعبة الزوار لجميع مسلمي العالم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »