مؤسسة القدس الدولية - فلسطين تدعو إلى ضرورة إحياء "يوم القدس العالمي"

تاريخ الإضافة الجمعة 14 نيسان 2023 - 3:04 م    عدد الزيارات 834    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

أكدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين أنّ القدس تمر في أوقات عصيبة وصعبة وأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل جاهدةً لفرض واقع جديد لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً ومكانياً بين اليهود والمسلمين تكون فيه اليد العليا  لسلطات الاحتلال، ولتفريغ الوصايا الهاشمية من مضمونها وجعلها حبراً على ورق كما يحدث في شهر رمضان الحالي. 

 

 

ولفت الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة إلى أنّ القدس ومسجدها الأقصى المبارك يتعرضان بشكلٍ يومي لعدوان احتلالي غاشم، ومبيناً أن سياسة الاحتلال القمعية بحق المدينة لم تتغير، حيث الاستيطان، وهدم المنازل، والسيطرة على عقارات المقدسيين، والاعتقالات، والاعتداء الهمجي والتعرض للمعتكفين في الأقصى بالضرب والشتم، وإخراجهم من باحاته بالقوة كما حصل أول أيام الشهر الفضيل، إضافة لمنع الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين الوصول إليه طيلة شهر رمضان المبارك. 

 

 

ودعا أبو حلبية جموع المقدسيين وأهل الداخل الفلسطيني بتكثيف التواجد في الأقصى للدفاع عنه وعدم تركه مستباحاً لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين وإفشال المخططات الرامية لتقسيمه زمانياً ومكانياً، منوهاً إلى "أنّ القدس ستبقى بوصلة المواجهات المستمرة ولن يحسم الصراع إلا بتطهير الاحتلال كاملاً عن كل شبر من أرض فلسطين"، 

 

 

 وأوضح أبو حلبية أنّ "يوم القدس العالمي" يأتي كل عام لتجديد الحق الإسلامي والعربي بأن القدس لأهلها الفلسطينيين والمسجد الأقصى حق خالص وكامل للمسلمين، ومشدداً على ضرورة إحياء المسلمين في كل مكان ليوم القدس العالمي خاصة في هذه المرحلة من التهويد المتصاعد بحق المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

 

 

وحيا أبو حلبية المرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى الذين يتصدون بصدورهم العارية وبالتكبيرات للاقتحامات اليومية الكبيرة لقطعان المستوطنين وخاصة فيما يسمى عيد "الفصح" الذي يصادف النصف من شهر رمضان، ويمارسون طقوسهم التلمودية بحماية جنود الاحتلال. 

 

 

يذكر أن "يوم القدس العالمي" يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام، ويحييها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للتأكيد بأن القدس حق وملك فلسطيني خالص، وأن المسجد الأقصى معلم اسلامي محتل وعلى الجميع أن يهبوا للدفاع عنه، وتقديم كل الدعم اللازم لحمياته وكف اعتداءات الاحتلال ضده. ويأتي يوم القدس العالمي في رمضان الجاري من العام 2023م 1444هـ، تحت شعار "الضّفةُ دِرْعُ القُدْس" بالتزامن مع انطلاق الضفة الغربية بانتفاضتها من جديد، والتي يرسم فيها شبابها المقاوم معادلة جديدة تبشّر بقرب النصر والتحرير، وقلب حسابات العدو".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »