قوات الاحتلال تعتدي على مسيحيين محتفلين بـ "سبت النور"

تاريخ الإضافة السبت 15 نيسان 2023 - 5:24 م    عدد الزيارات 585    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 

 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح، اليوم السبت، على عدد من المسيحيين في مدينة القدس المحتلة، وعرقلت وصولهم إلى كنيسة القيامة للاحتفال بـ"سبت النور".

 

 

وقامت قوات الاحتلال بالتضييق على دخول المسيحيين والمحتفلين بسبت النور إلى كنيسة القيامة، فيما منعت المسيحيين من قطاع غزة الوصول بشكل كلي إلى مدينة القدس المحتلة.

 

 

وتأتي هذه الاعتداء في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى، والتي تصاعد خلال أيام شهر رمضان، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين للمسجد.

 

 

وفي وقت سابق، استهجنت كنائس القدس المحتلة إجراءات الاحتلال وقيوده "غير المبررة وغير المسبوقة"، والتي فرضها أمام وصول المحتفلين إلى كنيسة القيامة.

 

 

وسابقاً، كانت تقدر أعداد المسيحيين الوافدين إلى القدس بنحو 10 آلاف مسيحي، وتزدحم بهم أزقة البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، والطرق المحيطة بها.

 

 

وتحتفل الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في مدن بيت لحم، وبيت ساحور، وبيت جالا، اليوم، بسبت النور، عشية عيد الفصح، الذي يصادف غداً الأحد.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »