الشيخ ناجح بكيرات: الاحتلال يسعى لتفريغ الأقصى بعد الحشود المهولة التي شهدها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 نيسان 2023 - 4:39 م    عدد الزيارات 557    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

حذر نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، من سعي الاحتلال لتفريغ المسجد الأقصى المبارك، بعد الحشود المهولة من المصلين والمعتكفين خلال ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان.

 

 

وأوضح بكيرات أنّ الاحتلال يحاول تفريغ الأقصى عبر الاعتقال أو الإبعاد والملاحقة للمرابطين والمعتكفين في المسجد، مشدداً على أن توافد الأعداد المهولة للأقصى والتي قُدرت بأكثر من ربع مليون مصلٍ، رغم القيود العسكرية، أفقد الاحتلال صوابه، وجعله يعاود التفكير بسياسة تفريغ الأقصى بسبل جديدة.

 

 

وذكر بكيرات أنّ سلوك الاحتلال في الأقصى بعد قرار منع اقتحامات المستوطنين وفرض الاعتكاف بالقوة، يدلل على تخبط كبير لدى قادة الاحتلال، داعياً في الوقت ذاته إلى مواصلة الاعتكاف والرباط في الأقصى حتى عيد الفطر.

 

 

وأشار إلى أن ملاحقة واعتقال المرابطين في الأقصى هي رسالة تخويف لثنيهم عن مواصلة الاعتكاف والرباط بالمسجد، مبيناً أن الثبات واستمرار الاعتكاف هو الرد الطبيعي على كافة إجراءات الاحتلال.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »