حقوقي: 398 أسيرًا فلسطينيًا أقلهم أمضى 40 عيدًا في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 نيسان 2023 - 2:25 م    عدد الزيارات 433    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


قال الباحث في شؤون الأسرى الفلسطينيين، رياض الأشقر، إن "398 أسيرًا فلسطينيًا من عمداء الأسرى، أمضى أقلهم 40 عيدًا في سجون الاحتلال، وأكثرهم أمضى 76 عيدًا بشكل متواصل".


وأضاف الأشقر في تصريحات نقلتها "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن "الأعياد والمناسبات السعيدة تنكأ جراح الأسرى الذين يقضون عشرات السنين خلف القضبان، مما يترك اثرًا سلبيًا في نفسياتهم، وخاصةً الآباء الذين لديهم أطفال".


وأشار إلى أنه "رغم هذه المشاعر الأليمة التي يمر بها الأسرى، إلا أنهم في كل عيد يحاولون نسيان معاناتهم، ويتبادلون التبريكات بالعيد، ويوزعون الحلوى ويلبسون أجمل ما يملكون من ثياب، ويرددون تكبيرات العيد، ولا يسمحون للاحتلال الشماتة بهم برؤية الحزن يكسو ملامحهم".


وأكد الأشقر، أنه في الوقت عينه، فإن "الفرحة باستقبال العيد لم تدخل منذ سنوات طويلة على المئات من بيوت الأسرى، وعلى وجه التحديد الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، الذين يحيون على الأمل في كل عام أن يكون مختلفًا عما سبقه، وأن يجتمعوا مع أحبائهم محررين".


ودعا أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية والإسلامية إلى "ضرورة زيارة بيوت الأسرى وتفقد عائلاتهم في العيد، ورفع معنوياتهم حيث يفتقدون أبنائهم في هذه المناسبات المباركة".


وشدد على أن "هذه الزيارات لها دور كبير في التخفيف مما يشعرون به من ألم وحسرة، على فقدان أحبّ الناس إلى قلوبهم بعدما غيبتهم سجون الاحتلال خلف قضبانها".


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »