الاحتلال ينفذ عدداً من الإجراءات للتنغيص على الأسرى خلال العيد

تاريخ الإضافة الجمعة 21 نيسان 2023 - 12:36 ص    عدد الزيارات 527    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى إنّ إدارة سجون الاحتلال تقوم باتخاذ إجراءات من شأنها التضييق على الأسرى لنزع فرحتهم بعيد الفطر.

 

 

وأكد المركز خلال بيان له، أمس الخميس، إنّ إدارة السجون تمنع الأسرى من التزاور بين الغرف والأقسام المختلفة لتهنئة بعضهم بالعيد، موضحا أنها تنفذ تنقلات بين السجون لإنهاك الأسرى.

 

 

وأشار المركز إلى الاحتلال يتعمد عزل بعض الأسرى في الزنازين الانفرادية، بالإضافة إلى منع الأسرى في بعض السجون من تأدية شعائر العيد بشكل جماعي، وخاصة صلاة العيد والتكبير.

 

 

وأوضح البيان أنّ إدارة السجون تمنع في كل عام إدخال الأغراض البسيطة التي يستخدمها الأسرى لصنع حلويات، إلى جانب تنفيذ عمليات اقتحام وتفتيش لأقسام وغرف الأسرى ليلة العيد، ومصادرة أغراضهم الشخصية.

 

 

وطالب المركز المؤسسات الحقوقية للتدخل والضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات التعسفية والعقوبات التي من شأنها أن تنزع فرحة الأسرى بالعيد.

 

 

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله إلى زيارة بيوت الأسرى وتفقد أبنائهم عائلاتهم في العيد، ورفع معنوياتهم.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »