الأوقاف الإسلامية في القدس ترفض قرار الاحتلال إغلاق مصلى باب الرحمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 نيسان 2023 - 4:38 م    عدد الزيارات 546    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

كشفت صحيفة "عربي21"، عن آخر التطورات التي تخص الوضع في مصلى باب الرحمة والذي ركز الاحتلال مؤخراً على استهدافه واستمرار محاولات تفريغه من المصلين.

 

 

وعقب انتهاء شهر رمضان المبارك، تصاعد استهداف سلطات الاحتلال لمصلى باب الرحمة حيث جرى اقتحامه أكثر من مرة من قبل قوات الاحتلال التي قامت بخلع شبكة الكهرباء الخاصة به ومصادرة وتخريب محتوياته.

 

 

وأكدت مصادر مقدسية بأنّ وزارة الأمن القومي التي يرأسها الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن عفير في حكومة الاحتلال اليمينية، أبلغت دائرة الأوقاف الإسلامية في #القدس التي تتبع وزارة الأوقاف في المملكة الأردنية الهاشمية، بقرارها "وجوب إغلاق مصلى باب الرحمة. 

 

 

وأوضحت المصادر أنّ سلطات الاحتلال أبلغت قرارها المزعوم لدائرة الأوقاف بشأن إغلاق مصلى "باب الرحمة"، قبل شهر رمضان الماضي، وتم عرض كتاب القرار الإسرائيلي في اجتماع مجلس الأوقاف الذي عقد قبيل رمضان، علماً بأنّ قرار الاحتلال المذكور، جاء استنادا إلى قرار المحكمة الإسرائيلي الصادر في شباط/ فبراير 2019، والقاضي بإغلاق مصلى "باب الرحمة".

 

 

وحول موقف دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس مما يقوم به الاحتلال من تخريب في مصلى باب الرحمة، أوضح الشيخ عبدالعظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف في القدس أنّه قد صدر قرار إداري وقضائي "إسرائيلي" منذ التسعينيات بإغلاق مصلى باب الرحمة، وقال: "نحن في 2019 قمنا بفتح مصلى باب الرحمة، والآن بابه مفتوح للمصلين، يصلون ويعتكفون فيه".

 

 

وأكد سلهب في تصريح خاص لـ"عربي21"، أنّ "القرارات الإسرائيلية لا تعنينا؛ لا من قريب ولا من بعيد"، مشيرا إلى أن "هناك قرارات (إسرائيلية) تجدد كل 6 أشهر، ولكن المسجد مفتوح".

 

 

وأضاف: "أبلغوا الأوقاف أم لم يبلغوها بهذا القرار، هذه ليست قضيتنا، الأوقاف لم تنصع لقرارات المحاكم الإسرائيلية، هذا موقفنا وهذه ثوابتنا، المسجد #الأقصى المبارك، كله مسجد للمسلمين، وهو وقف للمسلمين".

 

 

وتابع: "المسجد الأقصى، هو مسجد للمسلمين بقرار رباني في القرآن الكريم بنته الملائكة وأسمته المسجد الأقصى، ونحن ندين بهذا ونلتزم به وهو جزء من عقيدتنا ولا يمكن أن نفرط فيه".

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »