مسيرات في لبنان في جمعة الغضب تضامن مع القدس

تاريخ الإضافة السبت 17 تشرين الأول 2015 - 10:09 ص    عدد الزيارات 4239    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        



لبت جماهير شعبنا الفلسطيني دعوة حركة المقاومة الاسلامية حماس وفصائل المقاومة، للخروج بمسيرات ومظاهرات ضمن سلسلة أنشطة "جمعة الغضب”.

ففي جنوب لبنان
خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البص شارك فيها المئات من أبناء مخيمات مدينة صور، رفع فيها العلم الفلسطيني ورايات حماس، حيث أطلقت الهتافات الداعمة للانتفاضة، وتحدث فيها عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان الشيخ أبو بلال البجيرمي مؤكداً على خيار المقاومة وعلى الموقف الفلسطيني الموحد خلف الانتفاضة، وأدان البجيرمي موقف جون كيري في حق الصهاينة في الدفاع عن أنفسهم قائلاً "الذي تحتل أرضه ويقتل أبناؤه هو من يحق له الدفاع عن نفسه وان هذه الانتفاضة مستمرة حتى طرد الاحتلال".

وفي مدينة صيدا:
أقامت حركة حماس وقفة تضامنية مع الانتفاضة ونصرة للمسجد الأقصى والقدش وذلك بعد صلاة الجمعة في ساحة منطقة سيروب في المدينة، بمشاركة المسؤول السياسي للحركة في مدينة صيدا الأستاذ أيمن شناعة وعضو رابطة علماء فلسطين الشيخ حسين قاسم. حيث أكد شناعة على ضرورة دعم هذه الانتفاضة كي تستمر بكل الوسائل المتاحة من أجل دحر الاحتلال. هذا وقد شدد الشيخ قاسم أن هذه الانتفاضة هي تأكيد على أن وعد الله آت لا محالة وأن تحرير المقدسات واجب شرعي لا يمكن تركه حتى يأتي أمر الله.

وفي مدينة بيروت:
خرجت مسيرة ضخمة في مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، شارك فيها فصائل وفعاليات وأبناء المخيم رافعين الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل، هتف المشاركون نصرة للانتفاضة والمقاومين مؤكدين دعمهم المطلق للانتفاضة.

وفي شمال لبنان:
نظمت وقفة تضامنية في مخيم نهر البارد مع الشعب الفلسطيني بدعوة من ممثلي الفصائل، رفع خلالها الشعارات المطالبة بحماية دولية للفلسطينيين ودعم انتفاضة القدس.

وخرجت ليلاً مسيرة ضخمة جابت شوارع المخيم بمشاركة قوى وفصائل المخيم وحشد ضخم من أبناء المخيم رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات "يا فدائي دوس دوس على العميل والجاسوس".

وفي ميخم نهر البارد خرجت مسيرة ضخمة، بحضور ممثلين عن الفصائل وحشد من المواطنين، على وقع الأغاني والأناشيد الوطنية والهتافات، وصولاً ظغلى مقبرة الشهداء في المخيم حيث ألقيت كلمات بالمناسبة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »