صحيفة عبرية: دولة الاحتلال دفعت رشاوى لدول مقابل التصويت لمصلحتها في المحافل الدولية

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2023 - 4:33 م    عدد الزيارات 420    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قالت صحيفة "هآرتس" إن وثائق رسمية صدرت عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، دللت على أن "إسرائيل" قدمت رشاوى مالية لكبار المسؤولين والدبلوماسيين الليبيريين، مقابل التصويت لمصلحتها في المحافل الدولية.

 

وحسب الصحيفة، فإن أحد الدبلوماسيين الليبيريين الذين تلقوا رشاوى، كان ممثل ليبيريا في الأمم المتحدة خلال مطلع سبعينيات القرن الماضي بسيراليون.

 

وحسب وثيقة صادرة عن "دائرة أفريقيا" في وزارة الخارجية الإسرائيلية في 1970، فقد "حافظت الدائرة على تقديم مساعدات مالية دورية لأحد المسؤولين في البعثة الليبيرية في الأمم المتحدة"، كما تمت استضافته أيضا في "إسرائيل" لتلقي علاج طبي.

 

وجاء في الوثائق أن متوسط حجم الرشوة المالية للمسؤول الليبيري الواحد بلغ 500 دولار، في حين تم تخصيص 500 دولار أخرى كهدايا له، وكان يتم إقرار منح هذه الهدايا من كبار المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية.

 

وتشير وثيقة أخرى إلى "تقديم إسرائيل مساعدة لدبلوماسية ليبيرية كانت تتولى منصبًا كبيرًا في البعثة في الأمم المتحدة".

 

وحسب الصحيفة، فإن ما كشفته الوثائق يتنافى مع الادعاء الإسرائيلي بأن دولة الاحتلال لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

 

قدس برس 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »