منظمة "العودة إلى جبل المعبد" تحاول إدخال "قربان حيواني" للأقصى عقب صلاة الجمعة

تاريخ الإضافة السبت 6 أيار 2023 - 11:43 ص    عدد الزيارات 645    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

شهد محيط المسجد الأقصى المبارك، أمس الجمعة، تصعيدًا خطيرًا من قبل عصابات المستوطنين، في سياق محاولاتهم المستمرة لتهويد المسجد وتغيير الوضع القائم فيه. 

 

 

 

وحاول 5 مستوطنين متطرفين من جماعة "العودة إلى جبل الهيكل" إدخال نعجة "قربان" إلى المسجد الأقصى خلال ما يعرف بـ"عيد الفصح الثاني".

 

 

ورصدت مجموعة من شباب القدس هذه المجموعة خلال محاولتهم المرور من باب الحديد، أحد أبواب الأقصى، فهرعت شرطة الاحتلال للمكان واحتجزت المستوطنين و "القربان" الذي كانوا يحاولون إدخاله.

 

 

وسبق لـجماعات "المعبد" أن حاولت استغلال "الفصح الثاني" لتجديد مسعاها لإدخال "قربان الفصح" إلى الأقصى في العام الماضي، في محاولة لاستغلال مناسبات دينية هامشية لتجديد عدوانها على المسجد الأقصى.

 

 

وفي تعليقها على ما حصل أكدت جماعة "العودة إلى جبل المعبد" استمرارها في محاولة "فرض القربان" في الأقصى.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »