مركز "معطى": 12 نقطة مواجهة واشتباك في القدس والضفة خلال 24 ساعة

تاريخ الإضافة الإثنين 8 أيار 2023 - 1:00 م    عدد الزيارات 622    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


 

 

تتواصل فعاليات المقاومة الشعبية في في الضفة الغربية والقدس المحتلة،  وخلال الـ 24 ساعة الماضية، اندلعت 12 نقطة مواجهة واشتباك، بينها 4 عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال والمستوطنين.

 

 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، عملية تصدي للمستوطنين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 6 نقاط بالضفة الغربية.

 

 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وقراوة وكفرعين برام الله.

 

 

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز الجلمة، ومنطقة اليامون، وقرب مستوطنة جانير، ومخيم جنين.

 

 

كما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في حي المساكن الشعبية بمحافظة نابلس، تزامناً مع اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة.

 

 

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت تعمر بمحافظة بيت لحم، تخللها إلقاء حجارة، إضافة إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين في خربة مغاير العبيد بالخليل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »