الأسرى في سجون الاحتلال يبدأون خطواتهم التصعيدية بإضراب عن الطعام ليوم واحد

تاريخ الإضافة الإثنين 15 أيار 2023 - 3:36 م    عدد الزيارات 1030    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، حكايات الصمود ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

 

يخوض الأسرى في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين إضرابًا عن الطعام، وذلك ليوم واحد.

 

 

وقالت لجنة الطوارئ العليا للحركة الفلسطينية الأسيرة إنّ الإضراب يأتي كخطوة أولى من خطواتها النضالية للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير القائد وليد دقة، وإنهاء عزل كافة الأسرى الرفاق.

 

 

وقام الأسرى اليوم بإرجاع وجبات الطعام في كافة السجون والأقسام، وذلك بناء على قرار لجنة الطوارئ العليا.

 

 

وهذه الخطوة هي باكورة خطوات قادمة للحركة الأسيرة للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض وليد دقة، ودعم حراك الأسرى الإداريين الذي سيبدأ خلال أيام قليلة للمطالبة بوضع حد لسياسة الاعتقال الإداري التي تستنزف أعمار أكثر من ألف أسير في السجون.

 

 

واكدت مؤسسات الأسرى على ضرورة الإبقاء على حالة الدعم والإسناد للأسرى في خطواتهم، وتصعيد الحراك الشعبي والرسمي دعمًا لهم وضمان نجاحهم في مواجهة السجان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »