في أعقاب مناورات حزب الله في جنوب لبنان

لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة تطالب محور القدس بالتحرك من أجل قضية الأسرى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 أيار 2023 - 12:58 م    عدد الزيارات 925    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

أكدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، في بيانٍ لها أمس الاثنين، على أنّ تحرير الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال "كواجب ديني وقومي وانساني" مناط بقوى المقاومة في محور القدس.

 

 

وقالت اللجنة في بيان صحفي نشره مكتب إعلام الأسرى: "لقد راقبنا بأمل مناورة مقاتلي المقاومة في الجنوب اللبناني الحبيب، وما اشتملت عليه من محاكاة لأسر جنود العدو".

 

 

وتابعت "إنّ هذه المناورة جاءت في ظل تحضير المعتقلين الإداريين في سجون العدو لخوض معركة جديدة لرفع الظلم عنهم وتحضيرات أسرى وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم لحراك يهدف لالزام العدو بتحريرهم".

 

 


وطالبت اللجنة بتحقيق حرية الأسرى، قائلة "إن بارقة الأمل الجديدة القادمة عبر حدود فلسطين الشمالية، إضافة إلى مثيلاتها من جنوب فلسطين، فإنها بالقدر الذي تجدد في أنفسنا الأمل للحرية المنشودة فإنها تعلي صوتنا بالقدر نفسه، مطالبين قوى محور القدس ألا يتأخر تحقيق أحلامنا بكسر قيودنا واجتماعنا بأهلنا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »