تحذيرات من استهداف الاحتلال لباحات الأقصى بمشاريع تهويدية

تاريخ الإضافة الأحد 4 حزيران 2023 - 11:48 م    عدد الزيارات 957    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


يواجه المسجد الأقصىى المبارك تطورات استيطانية تهويدية خطيرة، في ظل تصاعد مساعي الاحتلال لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

 

 

وبهذا الصدد، أكد الباحث المقدسي راسم عبيدات أنّ المسجد الأقصى أمام تطورات احتلالية استيطانية خطيرة، تسهدف المسجد بكل ما فيه.

 

 

وأوضح عبيدات أنّ الاحتلال الإسرائيلي بكافة مستوياته، يسعى لاستهداف الوعي الفلسطيني المتمسك بالمسجد الأقصى المبارك.

 

 

 

وأشار إلى أنّ حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية تسعى لاستهداف المسجد الأقصى وتهويده وإقامة مدرسة تلمودية توراتية، لافتاً إلى أنّ الاحتلال يسعى لفرض وقائع جديدة داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

 

من جانبه، قال الخبير في شؤون القدس جمال عمرو إنّ الاحتلال وجماعات الهيكل يتمادون في الإجرام بحق القدس، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وأضاف عمرو أن الاحتلال أصبح يتجرأ على أنّ يُؤمِّن مسيرة للشواذ، في أقدس مدينة، رغم أن نصوصهم الدينية نفسها تحرم هذا الفعل المشين.

 

 

وذكّر أنّ أطماع الاحتلال في السيطرة على المسجد الأقصى أصبحت تزداد، وعينه الآن على السيطرة على المنطقة الشرقية من الأقصى، مبيناً أنّ بناء كنيس يهودي في الأقصى بدلا من مصلى باب الرحمة، على رأس أولويات جماعات الهيكل المتطرفة، بدعم من حكومة الاحتلال الفاشية.

 

 

ونوه إلى أنّ منطقة القصور الأموية تواجه اعتداءً سافرًا من جماعات الهيكل التي تعمل على تزييف حقيقة المكان، من خلال ترويج رواية توراتية مزيفة عن المنطقة.

 

 

وشدد عمرو أنّ جراح فلسطين دامية في القدس، والفلسطينيون بكامل أطيافهم جسد واحد في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وأن الشعوب العربية تعشق فلسطين وتنتظر أي فرصة حقيقية لنصرة القضية الفلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »