سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصدر قرارًا بمنع الشيخ ناجح بكيرات من السفر

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 حزيران 2023 - 3:15 م    عدد الزيارات 986    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

 

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارًا بمنع نائب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات من السفر خارج فلسطين.

 

 

وقرر وزير داخلية الاحتلال منع الشيخ بكيرات من السفر لمدة شهر قابلة للتمديد لـ 6 أشهر أخرى، بحجج أمنية واهية.

 

 

ولا تكف قوات الاحتلال عن ملاحقة الشيخ بكيرات، كونه من الشخصيات الفلسطينية المقدسية المؤثرة، وتستهدفه بالاستدعاء والاعتقال بشكل متواصل.

 

 

وكانت سلطات الاحتلال جددت إبعاد بكيرات عن المسجد الأقصى في فبراير الماضي، لمدة 6 أشهر، وسبقه إبعاد عن المسجد بنفس المدة.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ بكيرات أكثر من 34 مرة منذ عام 1981، وأُبعد عن المسجد الأقصى قرابة 30 مرة، لمدد تتراوح ما بين أسبوع إلى 6 شهور، كما مُنع من السفر خارج البلاد مرات عديدة.

 

 

ويأتي منع الشيخ بكيرات من السفر ضمن هجمة إسرائيلية تصاعدت في الآونة الأخيرة باستهداف المقدسيين وخاصة المرابطين والعاملين في المسجد الأقصى.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »