اتفاقية روسية - "إسرائيلية" جديدة لافتتاح قنصلية روسية في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2023 - 1:35 م    عدد الزيارات 908    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة، شؤون مدينة القدس

        


 

وقّعت روسيا والاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 16/6/2023، اتفاقية لافتتاح مكتب قنصلي روسي في القدس المحتلة، في تصعيدٍ خطير في ملف الاعتراف الدولي بالقدس "عاصمة" للكيان المحتل.

 

 

وقالت السفارة الروسية لدى الكيان الصهيوني، في بيان لها إنّ الصفقة تخص قطعة أرض تقع غرب المدينة المحتلة اشترتها جهات روسية عام 1885، وتم تثبيت ملكيتها للجمهورية الاتحادية الروسية بتاريخ 18/5/2023 باتفاقية مع بلدية الاحتلال.

 

 

و تقع قطعة على ناصية شارعي الملك جورج ومستوطنة "معلوت" في القدس، بالقرب من السور الغربي للبلدة القديمة للقدس. 

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم"، العبرية فإنّ مجمعًا دبلوماسيًا سيتم بناؤه في الأرض المستهدفة، ويشمل مبنى القنصلية، وقاعة مؤتمرات ومساكن دبلوماسية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »