21 عامًا على عملية الشهيد محمد الغول في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2023 - 1:50 م    عدد الزيارات 1077    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

توافق اليوم الذكرى ال21 لارتقاء الشهيد محمد هزاع الغول، بعد أن نفذ عملية استشهادية قتل فيها 20 مستوطنًا بينهم جنود وجرح أكثر من 74 آخرين، قرب القدس المحتلة.

 

 

وولد هزاع الغول عام 1978م، في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس، لأسرة فلسطينية لاجئة من صرفند العمار، بالقرب من الرملة، وله خمسة أخوة، كان أصغرهم سنًا.

 

 

 

حفظ الغول كتاب الله في سن مبكرة، وكان ملتزمًا بالمسجد ودروس العلم فيه، فعمل مع ثلة من إخوانه على تطوير العمل الدعوي الإسلامي في المخيم، كما شارك في مختلف فعاليات المقاومة بصفوف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية

 

 

تميز الغول بتفوقه في تحصيله الدراسي، والتحق عام 1997 بكلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، فانتقل للسكن في مدينة نابلس لمتابعة دراسته، وأصبح أميرًا للكتلة الإسلامية فيها. 

 

 

وفي عام 2001 التحق الغول بدراسة الماجستير في كلية الدراسات العليا تخصص شريعة بجامعة النجاح الوطنية.

 

 

فجر الثلاثاء، 18/6/2002، توجه الشهيد الغول إلى القدس المحتلة صائمًا ونفذ لتنفيذ عملية استشهادية فيها، واختار هدفه وهو الحافلة رقم 32. 

 

 

واستقل الغول الحافلة خارج مستوطنة "جيلو" بين القدس وبيت لحم وهي متوجهة إلى القدس المحتلة، وفجر نفسه فيها أثناء توقفها عند إشارة ضوئية جنوبي المدينة المقدسة، وقد دمر الانفجار الحافلة التي كانت تكتظ بجنود الاحتلال والمستوطنين، وتناثرت أجزاؤها في المنطقة. 

 

 

 

ومما ذكره الغول في وصيته: "ما أجمل أن أكون الرد، وتكون عظامي شظايا لتفجر الأعداء، ليس حباً في القتل ولكن.. لنحيا كما يحيا الناس".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »