الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم قانونية المستوطنات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 حزيران 2023 - 9:27 ص    عدد الزيارات 803    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


جدد الاتحاد الأوروبي تأكيده أن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة أمام السلام وتهدد قابلية "حل الدولتين" للحياة.

 

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي في بيان: إن "الاتحاد قلق إزاء التغييرات التي اعتمدتها الحكومة الإسرائيلية على عملية تخطيط وإدارة المستوطنات، والتي ستسرع من التخطيط للمستوطنات والموافقة عليها"، داعية "إسرائيل" إلى عدم المضي قدمًا في ذلك.

 

ولفتت إلى أنّ هذه الخطوات أحادية الجانب تتعارض مع الحاجة إلى ضمان الهدوء ونزع فتيل التوترات على الأرض.

 

وأضافت أن "الاتحاد الأوروبي لا يزال يدعم بياني العقبة وشرم الشيخ، ويحث جميع الأطراف على إعادة الالتزام بخفض التصعيد، وتمهيد الطريق نحو أفق سياسي".

 

وعبّر الاتحاد الأوروبي عن قلقه "إزاء الأحداث الأخيرة في جنين، التي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »