الاحتلال يصادق على بناء 5,623 وحدة استيطانية في الضفة

تاريخ الإضافة الإثنين 26 حزيران 2023 - 6:31 م    عدد الزيارات 663    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، استيطان

        


صادقت "اللجنة العليا للتخطيط والبناء" التابعة لما تسمى "الإدارة المدنية" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، على بناء قرابة 6 آلاف وحدة استيطانية في عدد من مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن اللجنة صادقت على بناء 5623  آلاف وحدة استيطانية جديدة، من بينها 4291 وحدة لمرحلة طرح العطاءات بالإضافة الى 1333 وحدة لإعطاء الموافقة النهائية.

 

وقالت الصحيفة إن المصادقة جاءت أعلى من الرقم المحدد سلفاً بحوالي ألف وحدة استيطانية والتي تقرر بناؤها في مستوطنة "عيلي" التي وقعت فيها العملية قبل أيام، حيث جاءت المصادقة بعد ضوء أخضر من رئيس حكومة الاحتلال ووزير جيشه.

 

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو قرر، بالتشاور مع وزير جيشه يوآف غالانت ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الشروع بالتخطيط لبناء ألف وحدة استيطانية في المستوطنة المذكورة وبمكان قريب من مكان العملية.

 

ومن بين الوحدات المصادق عليها بناء 150 وحدة خارج حدود مستوطنة "غاني موديعين" في منطقة رام الله والتي تقطع التواصل بين قريتين في المنطقة.

 

وامتدح رئيس مجلس مستوطنات منطقة رام الله يسرائيل غانتس المصادقة قائلاً إن الحديث لا يدور فقط عن بناء المزيد من المنازل في المستوطنات بل يتعدى ذلك للتخطيط الاستراتيجي لشكل المنطقة.

 

وأضاف "نسير مع الحكومة نحو تطوير البنى التحتية والشوارع بشكل غير مسبوق في العقود الماضية".

 

وتشمل المصادقة البناء في مستوطنات: 381 وحدة في مستوطنة ربابا قرب سلفيت، 42 وحدة في مستوطنة الخليل، و292 وحدة في مستوطنة دورا جنوبي الخليل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »