هيئة الأسرى: ثلاث أسيرات يواجهن الاعتقال الإداري في ظروف صعبة

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تموز 2023 - 3:07 م    عدد الزيارات 332    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء، إن عدد الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات في سجون الاحتلال بلغ 31 أسيرة يقبعن في سجن الدامون، بينهن أمهات، وزوجات ومريضات، وفتيات قاصرات.

 

وذكرت الهيئة أنّ الأسيرات الفلسطينيات يواجهن ظروفًا صحية ومعيشية صعبة، حيث يتعرّضن جميعهن لمختلف صنوف التعذيب الجسدي والنفسي، من دون أي مراعاة لحقوقهن التي نصت عليها جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية.

 

وبينت الهيئة أن ثلاث أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري، هن:

 

1. سماح حجاوي، من قلقيلية 4 أشهر إداري

 

2. رغد الفنة، من مدينة طولكرم للمرة الثانية 4 أشهر 

 

3. روضة العجمي، 4 أشهر 

 

وقالت الهيئة إنّ الاعتقال الإداري سياسة انتقامية وعقاب جماعي وجريمة ضد الإنسانية، فهو اعتقال من دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف سري وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لمدة تصل إلى 6 أشهر قابلة للتجديد.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »